الرضوان يـُنهي زراعة عيون اصطناعية لعدد من الجرحى

view_1378885327

 

 

غزة – نبض الجريح :

أنهى مركز الرضوان الطبي التابع لجمعية الأيدي الرحيمة زراعة 4 عيون صناعية لجرحى الحروب، من كلا الجنسين، وذلك بدعم من الهيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH.

وقال اختصاصي زراعة العيون الصناعية يوسف حسين، إن الفرحة بدت ظاهرة على وجوه الجرحى بعد تركيب العيون الاصطناعيه لهم.

وأضاف : “المركز استطاع زراعة العيون للمصابين الاربعة بكل حرفيه”، مشيراً إلى أنه تم اجراء عدة عمليات تجميل لتبدو أكثر ملائمه.

وأوضح حسين، “هناك كشوفات جاهزة بأسماء عشرات المصابين والجرحى الذين يحتاجون لعيون اصطناعية بأسرع وقت؛ لكن ينقص الدعم”، مناشداً المؤسسات المانحة لتقديم الدعم لفئة الجرحى.

ويبلغ عدد من فقد احدى عينيه نيجة الإصابة في قطاع غزة 2000 مصاب فى إحصائية تقديرية.

وأشار اختصاصي زراعة العيون الصناعية، إلى أن توفير تقنية زراعة العين الاصطناعية في غزة تعد حدثاً هاماً لمصابي القطاع، كونهم يعانون مشقة السفر الى الخارج بتكلفة مالية تصل الى اكثر من 10000 دولار، لافتاً إلى أن مركز الرضوان هو المركز الوحيد الذي يغطي هذه الخدمة في فلسطين.

يشار إلى أن مركز الرضوان الطبي الخيري هو مركز خيري يعنى بتقديم خدمات نوعية للجمهور من خلال التخصصات التي يقدمها وهي: (الطب العام، الباطنة، نساء وولادة، أسنان، أطفال، أنف وأذن وحنجرة)، إضافة لوجود (صيدلية، ومختبر للتحاليل الطبية، وزراعة العيون الاصطناعية).

ويهدف المركز من خلال مشاريعه التي يعمل عليها إلى توفير العلاج والدواء بأسعار رمزية، إضافة لتقديم خدمات صحية مميزة، والرقي بمستوى الخدمة المقدمة من حيث الكفاءة والخبرة وعدد التخصصات، كما يهدف لخلق الوعي والمعرفة الجيدة بالصحة العامة، ومتابعة الجرحى والمصابين وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لهم.

 

شاهد المزيد من الأخبار والأنشطة