الأيدي الرحيمة ومركز حماية يناقشان الوضع القانون والحقوقي لجرحى انتفاضة القدس

IMG_3927 copy
الأيدي الرحيمة غزة
زار وفد من جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية لرعاية الجرحى، مركز حماية لحقوق الإنسان بمقرها بمدينة غزة في إطار سعي الجمعية للتعاون المشترك وبحث دعم قضية الجرحى الحقوقية والقانونية.
ورحب المدير التنفيذي لمركز حماية عمر القاروط والمحامي محمد مقداس, بالوفد الزائر من جمعية الأيدي الرحمية والتي ضمت كلا من فادي الدردساوي ومحمد قاسم من قسم المشاريع, وإبراهيم محمود من قسم العلاقات العامة والإعلام في الجمعية .
وناقش الطرفان بعد التعريف بالجمعية والمركز الوضع القانوني والحقوقي للجرحى بشكل عام ولجرحى انتفاضة القدس بشكل خاص في ظل زيادة الإعدامات الميدانية الممنهجه للجرحى في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
كما تم التطرق إلى الوضع القانوني والحقوقي لدخول الجرحى للسجون الإسرائيلية بأرقام دون ذكر أسمائهم بعد خروجهم من المستشفيات.
وطالب الوفد من جمعية الأيدي بالحصول على ورقة عمل تتضمن جميع البنود القانونية التي تحمي حقوق الجريح وفق الاتفاقات الدولية والقانونية وكيفية المطالبة بتطبيقه.
وفي ختام الزيارة عبر الوفد الزائر عن تقديره وامتنانه باستقبال المركز وعلى وخدماتها واستعدادها لمساندة قضية الجرحى والتي تعتبر الضلع الثالث في المجتمع ورغم ذلك لا تتلقي الدعم الكافي.

شاهد المزيد من الأخبار والأنشطة