الأيدي الرحيمة تنظم زيارات لمؤسسات حقوقية ودولية

التقاط

غزة-نبض الجريح:

نظمت جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية، عدد من الزيارات لمؤسسات حقوقية ودولية، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تحقيق وتعزيز التعاون المشترك دعماً لفئة الجرحى.

واستهلت الزيارات؛ بزيارة مؤسسة التنمية والتعاون التركية “تيكا”، حيث ناقش الوفد والذي ضم كلا من فادي الدردساوي ومحمد قاسم من قسم المشاريع، والصحفي إبراهيم محمود من قسم العلاقات العامة والإعلام في الجمعية مع مسؤول قسم المشاريع المهندس بالمؤسسة رائد قشطة سبل دعم الجرحى الفلسطينيين.

وأشاد المهندس قشطة بالجمعية وخدماتها التي تقدمها من أجل الجرحى، ومبدياً في الوقت ذاته رغبة مؤسسته بالتعاون مع الجمعية من أجل أن ترتقي بخدماتها المقدمة للجرحى.

في أعقاب هذه الزيارة، تم تخصيص زيارات ميدانية لمراكز حقوقية، وهي مركز حقوق الإنسان، ومركز الميزان، ومركز حماية لحقوق الإنسان في مقرهم بمدينة غزة.

وناقش الوفد مع المركز والمؤسسات الوضع القانوني والحقوقي للجرحى بشكل عام ولجرحى انتفاضة القدس بشكل خاص في ظل زيادة الإعدامات الميدانية الممنهجه للجرحى في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

كما تم التطرق إلى الوضع القانوني والحقوقي لدخول الجرحى للسجون الإسرائيلية بأرقام دون ذكر أسمائهم بعد خروجهم من المستشفيات.

وطالب الوفد من جمعية الأيدي بضرورة تضافر جميع الجهود للكشف عن الجرائم بحق الجرحى وتعريف المجتمع بجميع البنود القانونية التي تحمي حقوق الجريح وفق الاتفاقات الدولية والقانونية وكيفية المطالبة بتطبيقه.

شاهد المزيد من الأخبار والأنشطة