الأيدي الرحيمة تطلق باكورة فعاليات فريق متطوع من أجل الجرحى

12240148_982369831784299_744471998872802741_n
الأيدي الرحيمة – غزة
أطلقت جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية باكورة فعاليات فريق متطوع من أجل الجرحى, في لقاء تعريفي أولي مع المتطوعين المقبولين في الفريق.
وقد عرف في بداية اللقاء أ. محمد أبو الكاس مدير جمعية الأيدي الرحيمة بالجمعية ورسالتها و أكد على دور جمعيته في خدمة الجرحى و دعم صمودهم من الناحية الطبية و الاجتماعية و النفسية عبر برامج الجمعية الثابتة التي تختص في هذه المجالات. وتناول أبوالكاس الجرائم المتصاعدة على الجرحى في انتفاضة القدس و الإعدامات الميدانية بحق الجرحى و زجهم في السجن و هم في حالات حرجة.
وأضاف :” أن الجمعية تسعى لتكون من الجمعيات المميزة في خدمة الجرحى وذات كفائه في خدمة هذه الفئة للوصول لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم عن طريق تنفيذ برامج نوعية لهم في جميع شتي مناحي الحياة “.
ومن جانبه تحدث المشرف على فريق التطوع المهندس محمد قاسم عن فريق متطوع من أجل الجرحى والذي هو مبادرة شبابية أطلقتها جمعية الأيدي الرحيمة لنشر قضايا الجرحى في فلسطين والمطالبة بحقوقهم والدفاع عنهم و نقل قضيتهم للعالم.
وبين أن الفريق يهدف إلى دعم صمود الجرحى, وتنظيم فعاليات للجرحى, وتوعية وتثقيف الشباب بقضية الجرحى.
كما أوضح قاسم مراحل عمل الفريق والتي نتقسم لثلاث مراحل وهي مرحلة تدريب و تأهيل الفريق و تشمل تدريب الفريق من خلال عقد ورش عمل و دورات تدريبية من خلال عقد شراكات مع مؤسسات للتدريب, و ذلك للعمل على صقل مهارات الفريق.
وأضاف :” المرحلة الثانية هي مرحلة تنفيذ حملات على مواقع التواصل الاجتماعي, و ذلك من خلال المشاركة في الحملة التي ستطلقها الجمعية, بالإضافة لتغريد عن الجرحى في الهاشتاجات العالمية”.
أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة تنفيذ أنشطة تطوعية ممولة وتنفيذ حملات في الجامعات الفلسطينية و الخروج إلى المجتمع, ونوه إلى أن هناك عدد من الأنشطة التي سيقوم بها المتطوعين بما يخدم الجرحى.
وقد ابدي المتطوعين من بينهم عدد من الجرحى حماسهم الشديد للفكرة و استعدادهم للبدا في العمل ضمن الفريق لخدمة هذه الفئة التي تعاني من التهميش الحكومي والإعلامي.

شاهد المزيد من الأخبار والأنشطة