جمعية الأيدي الرحيمة تنظم دورة في الإسعافات الأولية

Pic_orginal5304630fa6741

الأيدي الرحيمة – غزة

نظمت جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية دورة في ” الإسعافات الأولية” لتأهيل عدد من طلاب الجامعات والمتطوعين في المجالات الإنسانية بمنطقة جباليا شمال القطاع بحضور الأستاذ بدر الصفدي المحاضر بالجامعة الإسلامية.

وأكد مدرب الدورة الأستاذ الصفدي على أهمية الالتزام بالدورة لما لها من أهمية واسعة في خدمة الإنسان مبينا الدور الهام الذي يقدمه رجل الإسعافات الأولية لأي شخص قد يتعرض لإصابة أي كان نوعها مما يساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة المصاب.

وبين بأن الدورة تشمل على جوانب نظرية وعملية بمشاركة جميع المتدربين مطالبا المشاركين بضرورة تثقيف المجتمع بالتوعية الإسعافية ومبادئ وأهمية وأهداف الإسعافات الأولية في مجتمعنا.

من جهته قال منسق المشاريع في الجمعية حسين أبو جياب أن الدورة تأتي في إطار نشر ثقافة ومبادئ الإسعافات الأولية في أوساط المجتمع الفلسطيني لما يتعرض له من أحداث وعدوان إسرائيلي متواصل, مبينا سعي جمعيته لعقد عدد من الدورات في مناطق مختلفة في قطاع غزة بالتنسيق مع المراكز الطبية المختلفة.

وأوضح بأن الدورة تشمل على 24 ساعة تدريبية بمشاركة 40 مشارك  منوها بأن المشاركين سيحصلون على حقائب إسعافات أولية وشهادات معتمدة من الجمعية في نهاية الدورة .

يشار أن جمعية الأيدي الرحيمة نفذت مشروع توزيع حقائب إسعافات الأولية على طواقمها المنتشرة في قطاع غزة أواخر الشهر الماضي.

شاهد المزيد من الأخبار والأنشطة